اشترك في النشرة البريدية

بديل هواوي عن تطبيقات فيسبوك بعد حظرها على هواتفها

بديل هواوي عن تطبيقات فيسبوك بعد حظرها على هواتفها
ما زالت الحرب الأمريكية التي أطلقها الرئيس الأمريكي ترامب ضد الشركة الصينية هواوي Huawei على أشدها وذلك بعد عملية الحظر التي طبقت عليها وذلك بمنع الشركات من التعامل معها وعدم إستخدام التقينات والتكنولوجيا الأمريكية في صنع الهواتف المستقبلية.

وآخرها كانت شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك Facebook حيث أنه من المقرر منع وحظر تطبيقات الفيسبوك أنستقرام، وواتساب، وماسنجر فيس بوك من تنزيلها وتوفيرها على هواتف هواوي.

بمعني آخر أنك وفي حال قمت بشراء هاتف هواوى جديد لن تتمكن من تنزيل وتحميل تلك التطبيقات لمنعها من طرف الشبكة الزرقاء تطبيقاً للأمر التنفيذي الترامبي الذي صدر ضدها.

والأمر الخطير هو أن حتي وفي حال قامت هواوي بطرح نظام التشغيل الجديد الخاص بها والبديل عن نظام أندرويد المحظور عنها لن تتمكن أيضاً من إتاحة تطبيق وبرامج الفيسبوك على أجهزتها هذا يعني أنك تتمكن من إستخدام الواتساب، ولا الماسنجر، ولا حتي التطبيق الرسمي.

ما هو البديل عن تطبيقات فيسبوك بعد حظرها عن هواوي 

هناك الكثير من البدائل يمكنك إستخدامها كبديل رائع وعملي عن هذه التطبيقات المحجوبة عنك فمثلاً يمكنك الإستعاضة عن واتسب بتطبيق تيليجرام والذي يتمتع بالحماية والأمان والخصوصية أكثر من أي تطبيق آخر منافس له.

 وهذا ما شهد به العديد من المستخدمين، ويمكنك تنزيله على هاتفك الأندرويد و iOS بكل سهولة من خلال المتجر وذلك في حال توفره على المتجر هواوي الجديد أبتويد البديل عن جوجل بلاي. 

كما يمكن إستبدال تطبيق فيس بوك الرسمي بمنصة تويتر التي أصبحت منافساً قوياً وشرساً وفيها من المزايا الكثيرة التي تنافس بها الشبكات الأخري مثل ليكندإن، ريدإت، تمبلر، بنترست وغيرها، حيث يمكنك الحصول على المعلومة والتغريد بها بكل سهولة ويسر والحصول على المتابعين .

أما بالنسبة إلي تطبيق مسنجر فهناك بدائل كثيرة نذكر على سبيل المثال تطبيق إيمو imo messenger والمتوفر للنظامين الأندرويدي و أي أو أس.

الجدير ذكره أن شركة جوجل قامت بسحب ترخيص أندرويد من هواتف الهواوي حيث أصبح من الممنوع عليها الوصول إلي تطبيقات غوغل وتنزيلها على هواتف الجديدة مثل الجي مايل، اليوتيوب .. إلخ .

كما قامت بحظر متجر قوقل بلاي وهذا يعني أنك من الممنوع على المستخدم تنزيل أي تطبيق يريده، وقابلته هواوي بمفاوضات مع متجر آبتويد ليكون بديلاً عن متجر غوغل بلاي ستور.

وقد وصلت الغطرسة الأمريكية إلي تهويد وتحذير حلفائها وعلى رأسهم بريطانيا، وألمانيا، وفرنسا بأنها لن تتعاون معها إستخبارتياً ولن تقدم لها معلومات في حال قامت بتركيب معدات الجيل الخامس الفايف جي 5G على أراضيها وهي الحجة والقشة التي قسمت ظهر البعير في هذه المصارعة.

حيث تقول بأن هذه التقنية وتكنولوجيا الإتصالات الفايف جي ستعمل على التجسس والقرصنة وإختراق الأماكن الدفاعية الحساسة في البلد المستضيف، والسبب الأخر الأكثر إقناعاً أنه هذه الحرب جزءاً من المنافسة التجارية الشرسة بين القطبين التنين الصيني والثور الأمريكي .
noscript>>

إرسال تعليق

0 تعليقات

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️