انشاء صفحة فيس بوك بطريقة صحيحة واحترافية وبسهولة
Facebook Page Business |
اهلا بكم في موقع عاصفة الكمبيوتر يعد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من اكبر المنصات على شبكة الانترنت التي يستخدمها الناس ويتفاعلون معها اليها, واصبح يشكل الفيس بوك جزءا حيويا وهام في جميع مجالات الحياة والتواصل مع الاخرين ومصدرا لمعرفة اخر الاخبار والمستجدات في جميع انحاء العالم, وايضا للترفيه ومشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة وامور كثيرة اخرى واصبح موقع فيس بوك يستخدم في الاعمال واصبحت الشركات تستخدمه في الترويج لبضائعها او خدماتها ومنتجاتها المختلفة, عن طريق انشاء صفحة على الفيس بوك لانه يعتبر مصدر قوق لجذب وتسويق المنتوجات وبيعها على الفيس بوك وسنتعلم في موقع عاصفة الكمبيوتر الطريقة الصحيحة لانشاء صفحة على الفيسبوك للاعمال واصحاب الشركات.
انشاء صفحة فيس بوك للشركة والعلامة التجارية
سواء كنت صاحب محل تجاري ( مكتبة,مخبز,صيدلية,ادوات كهربائية,العاب اطفال) او اي اي نشاط تجاري اخر او مدير لمواقع التواصل الاجتماعي في شركة يجب ان تدرك ان علامتك التجارية تحتاج الى صفحة فيس بوك للاعمال , و قبل ان نبدأ في خطوات انشاء صفحة تجارية على الفيس بوك يجب ان نقدم لك بعض المعلومات الاساسية ونعرفك على صفحة الاعمال على Facebook ، ولماذا تريدها؟ما هي صفحة الاعمال على الفيس بوك؟
تشبه صفحة Facebook بشكل أساسي ملفك الشخصي على فيس بوك، ولكن بالنسبة إلى الأنشطة التجارية! يمكن لعملائك أو المعجبين إبداء إعجابهم بصفحتك وسيتلقون تحديثاتك في خلاصة أخبارهم. تستخدم المؤسسات صفحات Facebook لنشر الصور ومقاطع الفيديو ، مشاركة المحتوى الأخير والإعلان عن الميزات الجديدة والتفاعل مع العملاء.الاختلاف الأساسي هو أن صفحة نشاطك التجاري سوف تحسب التفاعلات وإبداءات الإعجاب والمزيد ، حتى تتمكن من تحليل فعالية صفحتك. يعد Facebook Analytics أداة قوية للاستخدام عندما تبحث لمعرفة مدى رواج محتوى Facebook الخاص بك مع جمهورك.
يجب أن تكون ملفاتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي امتدادًا لعلامتك التجارية. إذا كنت ستنشئ صفحة على Facebook ، فمن المهم أن يكون لديك النطاق الترددي لمواكبة ذلك. قد يستخدم عملاؤك بشكل جيد للغاية صفحة فيسبوك الخاصة بك للاتصال بك. في الواقع ، يجب أن تتوقع ذلك ، وتأكد من أن لديك شخصًا مستعدًا للإجابة على أي أسئلة أو تعليقات تأتي.
كيفية انشاء صفحة تجارية على الفيس بوك
1- الدخول الى رابط انشاء صفحة على الفيس بوك.
في البداية يجب ان يكون لديك حساب شخصي على الفيس بوك حتى تتمكن من انشاء صفحة حيث بعد الدخول لحسابك تقوم بالدخول على هذا الرابط من اجل البدأ في انشاء صفحة فيس بوك وسيكون هناك نوعان من صفحات الفيس بوك صفحة نشاط تجاري او علامة تجاري وصفحة مجتمع او شخصية عامة وتختار صفحة نشاط تجاري وتضغط بدأ الاستخدام.
2-اضف معلومات الشركة او نشاطك التجاري.
بعد اختيار انشاء صفحة تجارية ستحتاج إلى إضافة معلومات شركتك. يجب أن يكون اسم الصفحة هو اسم شركتك. بالنسبة للفئة ، ألق نظرة على قائمة الخيارات ، وحدد الخيار الأكثر ملاءمة لنموذج عملك والذي يصف نشاطك التجاري . يجب إدخال عنوان شارع ، ولكن يمكنك اختيار إخفائه إذا كنت ترغب في ذلك - ما عليك سوى تحديد المربع الذي يقول "لا تعرض عنواني". عند الانتهاء من ملء معلوماتك ، انقر فوق "متابعة.3- اضافة صورعلى صفحة الاعمال على الفيس بوك.
في هذه المرحلة سيُطلب منك تحميل صورة ملف شخصي وصورة غلاف. يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي شعارك دائمًا. سيظهر بجانب كل تحديث تنشره ، لذا فإن استخدام شعارك يزيد من الرؤية ويضمن أن جمهورك سيربطه بالمحتوى ذي الصلة الذي تنشره. وصورة الغلاف تكون مناسبة ومثالية وتصف نشاطك التجاري ويكون موضعها اعلى ملفك الشخصي ويجب ان تختار المقاسات والابعاد الصحية للصور.
ما هو المقاس الصحيح لصورة الغلاف لصفحة الفيس بوك؟
الحجم الأمثل لصورة الغلاف على سطح المكتب 315 طول وعرضه 851 بكسل. وعلى الهواتف الذكية و640 بيكسل عرض في 360 إذا كانت أكبر بكثير ،فسيطقع جزءًا من الصورة.يرجى العلم أنه سيتم اقتصاص الصورة الشخصية لصفحتك إلى شكل دائري في الإعلانات والمنشورات، ولكنها ستظهر بنفس الشكل المربع عند زيارة الأشخاص لصفحتك. لمعاينة شكل الصورة الشخصية للصفحة عند اقتصاصها في الفيس بوك.
في حين أن صورة ملفك الشخصي يجب أن تكون دائمًا شعارك ، تقدم صورة الغلاف فرصة ممتازة لإظهار الجانب الإنساني لعلامتك التجارية. ضع في اعتبارك استخدام صورة لموظفيك أو منتجك بطريقة إبداعية
4- اضافة معلومات وتفاصيل عن نشاطك في قسم حول في الصفحة
بعد تحميل الصور الخاصة بصفحتك على الفيس بوك ( صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف ) سوف تبدأ صفحتك بالظهور تلقائيا امامك وبهذه الخطوات تكون قد اكملت المرحلة الاساسية من انشاء صفحة فيس بوك ويتبقى عليك الان اضافة معلومات وتفاصيل الصفحة في قسم " حول " الموجود على جانب الصفحة اسفل صورة ملفك الشخصي مباشرة التي تعرف زوار الصفحة عن طبيعة نشاطك وعملك التجاري وطرق التواصل معك سواء عن طريق الهاتف او البريد الالكتروني وعنوان الشركة تقوم بالدخول اليه وتملاء المعلومات التي تعتقد ان عملائك سوف يحتاجون اليها على سبيل المثال ، إذا كنت متجرًا فعليًا ، فستحتاج إلى إضافة ساعات العمل الأسبوعية بالإضافة إلى عنوان متجرك.
او اذا كان لديك موقع الكتروني خاص بالمنتجات والبضائع التي تقوم بالترويج لها يمكنك اضافته في قسم حول. ويمكنك اضافة لمحة ونبذة عن الشركة الخاصة بك في هذا القسم مثلا تاريخ التاسيس او صاحب الشركة وعدد الموظفين والتعريف بمنتجات الشركة كل هذه الامور سوف تزيد من مصداقية صفحتك على الفيس بوك وسوف تعطي ثقة اكبر لدى المتابعين والعملاء الذين يرغبون بشراء منتجاتك.ويمكنك ايضا استخدام ميزة "القصة" في هذا القسم والاستفادة منها ، والتي تتيح لك إخبار المعجبين بالمزيد عن تاريخ شركتك ومهمتها. ستؤدي مشاركتها مع معجبيك إلى منحهم لمحة عن سبب قيامك بما تفعله وإضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية.
5- ابدا النشر على صفحة الفيس بوك الخاصة بك.
أنت على وشك الانتهاء! لقد اجتمعت صفحة شركتك على Facebook معًا ، وحان وقت اللمسات الأخيرة. في الصفحة الرئيسية ، ستجد بعض "نصائح الصفحة". أوصي بالنقر على هذه المطالبات وإضافة أشياء مثل وصف قصير وإنشاء اسم مستخدم والمزيد.هذه اللمسات الأخيرة هي خطوة بسيطة تجعل صفحتك أفضل ما يمكن أن تكونوالآن بعد أن أنشأت ملفك الشخصي ، فقد وصلت إلى الجزء الممتع - نشر المحتوى لجمهورك لاستهلاكه والتفاعل معه!
بشكل عام ، تأكد من نشر المحتوى ذي الصلة على أساس منتظم. كما ذكرنا سابقًا ، قد تكون صفحة Facebook القديمة قديمة مثل عدم وجود صفحة فيسبوك على الإطلاق! استهدف مشاركة واحدة على الأقل يوميًا ، لكن لا تبالغ! لا تنشر فقط للنشر. سيستوعب جمهورك هذا الأمر ويشعر وكأنه يتم إرسال رسائل غير مرغوب فيها إليه. ابحث عن التوازن وتأكد من أن المحتوى الذي تنشره تعليمي أو إعلامي أو مثير للاهتمام.
صفحة الفيس بوك بدون متابعين او معجبين وعملاء تكون بلا فائدة لذلك نقدم لكم هذه الطرق لجلب زوار لصفحة الفيس بوك التجارية لتحقيق اقصى استفادة لعلامتك التجارية والتفاعل مع الصفحة.
كيف تقوم بجلب وزيادة الزوار والتفاعل مع صفحة الفيس بوك.
1-التعليق على المنشورات الأخرى وفي المجموعات باستخدام اسم صفحتك على فيسبوك. تفاعل مع المحتوى عبر فيسبوك لتصبح مرئيًا بشكل أكبر للعملاء الموجودين على الصفحة والمعجبين بها سواء الجدد أو الحاليين.
2-مشاركة مزيد من المحتوى. تأكد من أن المحتوى الذي تقوم بمشاركته على صفحتك على فيسبوك ملائم لمجال عملك حتى يجده الأشخاص الذين يتابعون صفحتك أو يسجلون الإعجاب بها مفيدًا. يمكنك استكشاف أفكار المنشورات لزيادة التفاعل.
3-إدارة التواصل من خلال البريد الوارد. سواء أكان عملاؤك يريدون معرفة معلومات عن منتج جديد أو يحتاجون إلى حل مشكلة، يمكنك التواصل معهم بشكل خاص من خلال البريد الوارد في Messenger. ويمكنك التواصل معهم بشكل عام من خلال تعليقات فيسبوك وInstagram.
4- ترويج صفحتك. إذا كان هدفك هو زيادة عدد المعجبين أو الأشخاص الذين يقومون بتسجيل الإعجاب بصفحتك، يمكنك تشغيل إعلان مخصص لتحقيق هذا الهدف. تعرف على كيفية ترويج صفحتك.
5-مشاركة صفحتك على آخر الأخبار لديك. أخبر أصدقاءك وأسرتك بصفحتك. وفي منشورك، يمكنك مطالبتهم بتسجيل الإعجاب بالصفحة ومشاركتها مع الأشخاص الذين قد يهتمون أيضًا بنشاطك التجاري. لمشاركة صفحتك، حدد مشاركة أسفل صورة الغلاف بصفحتك.
0 تعليقات