اشترك في النشرة البريدية

اهم ادوات تحسين محركات البحث المجانية - لايمكن الاستغناء عنها

تعد أدوات مشرفي المواقع من Google واحدة من أقوى الموارد في صندوق أدوات التسويق عبر الإنترنت - خاصةً عندما يتعلق الأمر بـ تحسين محركات البحث SEO ، معظمنا يعرف كيفية استخدامها وعلى دراية ببعض الوظائف الأساسية ، ولكن هناك الكثير من الاشياء التي يمكنك القيام بها والتي بالتأكيد ستعزز من ترتيب موقعك في صفحات نتائج البحث.

اهم ادوات تحسين محركات البحث المجانية - لايمكن الاستغناء عنها

بما انك تقرأ هذه المقالة انت بالتأكيد لديك موقع الكتروني او مهتم في مجال تحسين محركات البحث او التسويق الالكتروني ، في مايلي بعضاً من اهم الادوات التي ستساعد موقعك على تحقيق أهدافك في تحسين محركات البحث والتصدر في النتائج الاولى .. بدأً من ادوات ارسال الموقع لمحرك البحث وانتهاءً بادوات تحليل وفحص سرعة الموقع.

شاهد : افضل واشهر 10 محركات بحث عالمية بميزات خرافية

تساعدك أدوات مشرفي المواقع من Google على قياس أداء موقعك على الويب ، حيث تتعاون مع مشرفي المواقع لتقديم تقرير مفصل إليك ، تشير إلى الأداء اليومي لموقعك الإلكتروني والروابط المعطلة ، وما إذا كان موقع الويب مصابا بفيروسات او معرض للخطر أم لا  ، وتتيح لك ايضا التحقق من حالة رؤية الموقع وفهرسته.

ايضا تمكنك الاداة من ارسال خريطة موقع الويب الـ Sitemap الى محرك البحث جوجل ورؤية حالة الفهرسة لموقعك ايضا امكانية ارسال ملف الـ Robots.txt  الذي يقوم بإعطاء توصيات و توجيهات لعناكب البحث بأرشفة محتوى ما من موقعك او منع ارشفته .

ستقوم الأداة ايضا  بمنحك معلومات حول الكلمات الرئيسية الشائعة المستخدمة في صفحات الويب الخاصة بك ، بعد قيام Google بالزحف إلى موقعك.

ويساعد هذا في الحصول على إحصاءات حول نوع الكلمات الرئيسية التي ستساعد صفحتك على أن تكون مرتبة بأعلى بحث  Google ، ولإدخال تحسينات على طريقة بحث الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

قم بأستخدام هذه الأداة لتضمن أن يكون موقعك على الويب قابلاً للقراءة ومرئيًا لـ محرك البحث Google.

شاهد : افضل اضافات جوجل كروم Google Chrome لعام 2019 | جربها الاَن


مع وجود موقع ويب وتشغيله ، قد ترغب في معرفة عدد الأشخاص الذين يزورونه وما يقرأونه وماذا يفعلون وعلى ماذا يدخولون ، يساعدك Google Analytics في الحصول على معلومات مهمة مثل نتائج البحث التي يستخدمها الزوار للوصول إلى صفحتك ، ومقدار الزوار الذين تحصل عليهم ، ومصادر الزيارات (القنوات ، والإحالات ، وما إلى ذلك) ، ومعدل التحويل.

يوضح لك هذا النوع من الإحصاءات الصفحات التي تتم زيارتها أكثر من غيرها ، ومقدار الوقت الذي يقضيه الزوار في موقعك على الويب.

باستخدام هذه الأداة ، يمكنك الحصول على بيانات في الوقت الفعلي وإنشاء شرائح جديدة للاطلاع على البيانات استنادًا إلى معايير معينة مثل زيارات البحث وحركة الجوّال والتنبيهات المتعلقة بالأحداث وما إلى ذلك.

إذا كان لديك حساب Google ، فاشترك في Google Analytics وأضف موقعك الإلكتروني إليه. بعد إنشاء الشفرة ، بـ أمكانك استخدام هذه الاداة إذا كنت تعمل على Blogger او WordPress.

تعرض هذه الأداة عدد المرات التي تم فيها البحث عن موضوع معين ، مقارنةً بحجم البحث الإجمالي ، يمكنك الحصول على معلومات في الوقت الفعلي عن اتجاهات Google ، وهو أمر مفيد للغاية إذا كنت صحفيًا أو مسوقًا ، وتبحث عن عناصر البحث الرائجة ، عبر المناطق واللغات.

وبصفتك مالك موقع لتحسين محركات البحث ، يمكنك استخدام مؤشرات Google للعثور على العبارات الأكثر شعبية التي يبحث عنها الأشخاص على Google ، لدمج المعلومات المهمة في محتواك.

يمكنك عرض محفوظات موضوع بحث معين ، بدءًا من عام 2004 ، لفهم الاندفاعات والطبيعة الشائعة لطلبات البحث ، ويمكنك الاستفادة من الأخبار في الوقت الفعلي لجعل المحتوى وحملاتك الإعلانية تحقق عددًا أكبر من الزيارات.

تتيح لك هذه الأداة قياس أداء موقعك على الويب ، سواء على أجهزة الجوال أو أجهزة سطح المكتب ، للتأكد مما إذا كانت صفحتك تلتزم بالقواعد وما هي التغييرات والتحسينات التي يمكن اتخاذها من جانبك لتحقيق ترتيب "جيد" لإحصاءات الصفحة في PageSpeed.

تهدف Google PageSpeed Insight إلى زيادة تجربة المستخدم ، وتأتي توصيات التحسين التي تقدمها من مدخلات من مطورين ومدوّنين مختلفين عبر الإنترنت ، وكذلك من مطوّري برامج Google. إذ ستعمل هذه الأداة على فحص جميع الصفحات للأداء وتعطيك توصيات لتحسين سرعة الموقع.

شاهد : افضل 10 برامج تحويل الصور الى كرتون للاندرويد

Google AdWords مخطط الكلمات الرئيسية


يمكنك استخدام هذه الأداة للبحث عن الكلمات الرئيسية ، و للاستفادة من النقرات المتوقعة ، والتحويلات المقدرة للتنبؤ بكيفية أداء الكلمات الرئيسية في الحملة  الاعلانية ، وإحصاءات حجم البحث ، حتى يمكنك تخطيط الكلمات الرئيسية التي تستخدمها للحملات الحالية والجديدة ، يمكنك البحث عن كلمات رئيسية طويلة / و قصيرة.

يمكنك أيضًا الجمع بين مجموعة من الكلمات الرئيسية عن طريق إنشاء قوائم والحصول على توقعات وإحصاءات تاريخية عن الكلمات .

تعتبر الكلمات المفتاحية ضرورية لـ تحسين محركات البحث ، ومع مخطط الكلمات الرئيسية ، أصبح من السهل إجراء استهداف من بلد إلى آخر للكلمات الرئيسية لأفكار المجموعات الإعلانية.

يجمع مخطط الكلمات الرئيسية في  AdWords بين أجزاء من أدوات الكلمات الرئيسية من Google وتقدير عدد الزيارات فيd AdWords. حتى إذا كنت لا تخطط للإنفاق على إعلانات Google .

لتخصيص بحثك ، ستتم مطالبتك بتقديم بعض المدخلات مثل الميزانية ، وعرض التسعير، والموقع لتلقي تقديرات للنقرات ومرات الظهور ومتوسط ​​الموضع والتكلفة.

SEMrush


تعمل على تحليل تفصيلي وكامل لموقعك الالكتروني بما في ذلك معرفة عدد الباك لينك الموجودة في الموقع بشكل دقيق ويتيح لك التعرف على احصائيات سيو موقعك من خلال نتائج فورية دقيقة عن أي كلمة رئيسية و تصنيف الكلمات من الاكثر قوة في الموقع الى الاضعف.

يمكنك فحص مواقع المنافسين ، والتحقق من حركة المرور (الزوار) على مواقعهم ، ومعرفة جميع مشكلات الموقع والكثير من ذلك ..

XML Sitemaps

اهم ادوات تحسين محركات البحث المجانية

تعمل هذه الاداة على انشاء ملفات Sitemap لموقعك ، ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بموقعك وسيقوم بإنشاء ملفات خريطة الموقع Sitemap بتنسيق XML.

Browseo

اهم ادوات تحسين محركات البحث المجانية

تعمل هذه الاداة على كشف موقع الويب الخاص بك بالطريقة التي تراها عناكب البحث ، يمكن أن يكون هذا العرض المحدد مفيدًا لرؤية التسلسل الهرمي الذي أعطيته لعناصر معينة في الموقع.

شاهد : افضل 4 برامج VPN مجانية للكمبيوتر والاندرويد - فتح المواقع المحجوبة

SEO Site Checkup

اهم ادوات تحسين محركات البحث المجانية

يعمل على فحص الموقع من خلال مراجعة سريعة لموقعك ، والتحقق من العلامات المناسبة وتصفح أية أخطاء قد تظهر.

Structured Data Testing Tool

اهم ادوات تحسين محركات البحث المجانية

تساعد البيانات المهيكلة على توفير السياق للمعلومات في صفحتك ، تستخدم هذه الأداة من Google البيانات الحية للتحقق من صحة البيانات المهيكلة لأي صفحة ويب.

ادوات اخرى تساعدك على فحص موقعك الالكتروني وتحسين محركات البحث.

noscript>>

إرسال تعليق

0 تعليقات

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️