اشترك في النشرة البريدية

تحميل و شرح كيفية استخدام موقع و تطبيق Flickr

شرح flickr اكبر مجتمع للمصورين و معارض الصور , ماهو برنامج flickr للصور كل ما تود معرفته عن فلكر شرح وافي , تطبيق Flickr لتخزين وادارة الصور على ايفون – اندرويد , كيفية تخزين صور الأيفون على تطبيق فليكر , لمحبي التصوير . . . شرح عمل flickr خاص بكـ , Flickr: ما هو موقع فلكر

تحميل و شرح طريقة إستخدام و انشاء حساب على تطبيق فلكر Flickr لتحميل و مشاركة الفيديوهات و الصور : 


يعتبر تطبيق فلكر Flickr للتواصل الاجتماعي عبر للصور و الفيديوهات و احداً من أشهر و أقدم تطبيقات التواصل الإجتماعي على الإطلاق ، و رغم ان الكثيرين لا يعرفون عنه نفس القدر من المعلومات التي يعرفونها عن بعض التطبيقات الأخرى مثل تطبيق فيس بوك و تويتر ، أو التطبيقات المشابهة له مثل انستجرام و بنترست و تمبلر ، إلا أن فلكر له جمهوره الخاص الذي يزداد كل يوم مع التطويرات المثيرة التي يجريها التطبيق و يضيفها لبرمجته في كل إصدار جديد يقم بإطلاقه ، فيعتمد فلكر Flickr في برمجته بصورة أساسية على تمكين مستخدميه من التواصل الإجتماعي عبر تسجيل الفيديوهات ذات معدل زمني قصير لا يزيد عن الدقيقة و النصف ، إلى جانب الصور بالصيغ المختلفة و التي يمكن التعديل عليهم بعدد كبير من الفلاتر و ضبطيات الإضاءة .

نبذة عن تطبيق فلكر Flickr للتواصل الإجتماعي و رفع الصور و الفيديوهات :


يعود عمر تطبيق فلكر Flickr بموقعه الذي تم إطلاقه في شهر مارس من العام ٢٠٠٤ ، و ذلك من قبل الشركة العالمية المعروفة في مجالات الانترنت المختلفة ياهو yahoo ، و قد كان فلكر بذلك هو اول موقع يتم إطلاقه لمشاركة الصور و الفيديوهات ، و ذلك كان بهدف منافسته مع تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك facebook ، و كان فلكر هو الأول في هذا المجال ، حيث تبعه في نفس الفئة موقع تمبلر ثم انستجرام ، و بعد ثورة الهواتف الذكية اطلقت تلك الشركات تطبيقات تلك المواقع لتتسع ارضية مستخدميها لملايين المستخدمين و تتضاعف حتى تصل لمليارات في بعض الأسماء المذكورة ، و قد كان فلكر واحد من هؤلاء التطبيقات التي حجزت لنفسها موقعاً مميز ، على الرغم من كونها بعيدة عن القمة التي يتصدرها تطبيقات مثل انستجرام و سناب شات في هذه الفئة ، إلا أنه قد استطاع ان يحجز لنفسه مكانة مميزة بين هذه التطبيقات .


تحميل و شرح كيفية استخدام موقع و تطبيق Flickr


التقنية العملية لتطبيق فلكر Flickr و كيف يعمل :


تتميز البرمجة التقنية لتطبيق التواصل الإجتماعي فلكر Flickr بأنه يمكنك من إضافة عدد لا نهائي من المؤثرات على صورك المرفوعة على فلكر ، إلى جانب إمكانية وضع صورك في تصنيفات معينة و بـ البومات خاصة تحت هذه التصنيفات مما يوفر عليك الوقت و الجهد في الوصول لتلك الألبومات و الصور أثناء بحثك عنها ، إلى جانب إمكانية مشاركة الفيديوهات قصيرة المعدل الزمني كما ذكرنا .
بالإضافة إلى ذلك فيمكنك ان تستخدم فلكر Flickr كنوع من وسائل التخزين السحابي ، حيث أنه يتيح لك تخزين عدد لا نهائي من ملفات الصور و الفيديو بمساحة تخزين تصل سعتها لـ ١ تيرا بايت كاملة مجاناً و مدى الحياة دون أن يكون هناك أية إمكانية في ضياع أو فقد تلك الملفات .
و في هذا الموضوع سنعرض عليك بشكل تفصيلي كيفية إستخدام ذلك مع شرح مفصل و مرفق بالصور و توفير روابط النسخة الأخيرة من تحديث الأخير للتطبيق .

شرح كيفية إنشاء حساب و التسجيل على تطبيق فلكر Flickr النسخة العربية :


١)قم بتثبيت التطبيق على هاتفك من خلال تحميله من الروابط المتوفرة في الأسفل .
٢)بعد إتمام عملية التثبيت قم بفتح التطبيق ستظهر لك الشاشة الرئيسية كما هو موضح بالأسفل ، قم بالضغط على join Flickr الموجود في أسفل الشاشة الموضحة أمامك .
٣)بعد الخطوة السابقة سينقلك التطبيق لصفحة ملأ البيانات المطلوبة و التي ستطلب منك القيام بملأ البيانات التي توفر لك إمتلاك حساب على ياهو و منه تتمكن من الدخول على التطبيق ، و سيقوم فلكر بإرسال كود للتحقيق من هويتك و كل ما عليك إنتظار هذا الكود .
٤)بعد إتمام عملية التفعيل ستنتقل لخطوة تعديل ملفك الشخصي كما هو موضح بالصورة الموجودة في الأسفل .
٥)من خلال الثلاث نقاط الرأسية الموضحة في الصورة بالأسفل يمكنك أن تبحث عن أصدقاء جدد أو أن تقم بتفعيل أو إبطال وصول الإشعارات لك .
* بعد هذه الخطوات تكون قد امتلكت بالفعل حساب فلكر Flickr جديد ، و كل ما عليك عمله لمعرفة كيفية إستخدام حسابك على فلكر للإستفادة من المميزات السابق ذكرها ، أن تتابع الخطوات التالية .

شرح كيفية إستخدام تطبيق فلكر Flickr لحفظ و مشاركة الصور و الفيديوهات بالصور :


بعد أن تتم خطوة تسحيل و إنشاء الحساب بالطريقة الموضحة في الفقرة السابقة ، فبإمكانك الآن أن تنتقل لخطوة التعرف على طريقة إستخدام التطبيق و تعريف واجهته ، فعند فتحك للتطبيق بعد تسجيل لدخول ستجد شتشته الرئيسية كما هو موضح بالصورة التالية و التي تحتوي عدداً من الرموز سنوضحها لك بالترتيب من اليمين لـ اليسار .
١)* في أعلى يمين الشاشة الرئيسية ستجد رمز الكاميرا الذي يمكنك إستخدامه لرفع الصور و الفيديوهات التي تود مشاركتها على صفحتك الخاصة .
* بعد ذلك ستجد رمز الجرس و هو خاص بالإشعارات التي تأتي لك من أصدقاءك و غير ذلك .
* ثم رمز الصفحة الشخصية و يليه رمز الصفحة الرئيسية ، و اخيراً رمز البحث الذي تتمكن منه من البحث عن و إضافة أي أصدقاء جدد .
٢)من خلال الصورة التالية ستجد أن بإمكانك أن تقم بالدخول في مجموعات للتمكن من مشاركة صورك و ذلك من خلال الضغط على join 
٣) و يمكنك مشاهدة الأفراد المتواجدين في المجموعة من خلال اختيار members ، كما يمكنكم مغادرة المجموعة عن طريق leave group كما هو موضح بالصور .
٤)مثل باقي مواقع و تطبيقات التواصل الإجتماعي ، فبإمكانك الضغط على متابعة أو follow لتبدأ في متابعة من تريد من أصدقاءك أو المشاهير الذين يستخدمون فلكر Flickr .


شرح كيفية إلتقاط صورة و تعديلها و رفعها و إنشاء البومات على فلكر flickr :


خلال هذا الفقرة سنوضح لك الطريقة التي يمكنك ان تلتقط صورة من خلال كاميرا فلكر و إدخال التعديلات المحتلفة عليها ، و رفعها لحسابك و طريقة إنشاء ألبوم صور على حسابك خاص بهذه الصور .


١)إلتقاط الصور على فلكر :


كما هو موضح بالصورة التالية فبالضغط على رمز الكاميرا لتطبيق فلكر ستجد انه يمكنك التقاط الصور و الفيديوهات منه كأي تطبيق تصوير آخر و بنفس الطريقة و البرمجة الموضحة على رموز الصورة بالبيانات .


٢)تعديل الصور و إضافة مؤثرات لها :


* و تكتمل الخطوة السابقة بالخيارات التي يتيحها لك فلكر في تعديل الفيديو و الصور الخاصة بك ، عن طريق ما يزيد عن ١٥ فلتر و مؤثر يمكنك تطبيقهم على الصور لتحسين مظهرهم كما هو مبين أمامك بالصورة التالية .
* إلى جانب الفلاتر و المؤثرات ستجد أن التطبيق يقدم لك إمكانية قص الصور و تدويرها و تعديل الإضاءة و تباين الألوان كما هو مبين بالصورة المرفقة .
* بعد الإنتهاء من تلك الخطوات بإمكانك أن تقم بتعديل الصور مرة اخرى و يمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة .


٣)طريقة إنشاء ألبوم صور على فلكر :


من خلال المربعات الظاهرة في الصورة التالية ستجد ان فلكر يتيح لك إنشاء البومات مثل خاصية فيس بوك ، و ذلك من خلال ضغط على أحد تلك المربعات و منها قم بإختيار عدد من الصور التي تتوافر على البوم الصور الخاص بهاتفك ثم قم بالضغط على Done ، ليتم إنشاء الألبوم بكل سهولة .

روابط تحميل تطبيق فلكر flicker :


تحميل و شرح كيفية استخدام موقع و تطبيق Flickr

يمكنك الآن أن تقم بتحميل النسخة العربية من الإصدار الأخير من تطبيق الصور فلكر flickr من خلال الروابط التالية .




noscript>>

إرسال تعليق

0 تعليقات

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️