بعد مضي سبعة أعوام على استحواذها عليها، تفكر قوقل ببيع خدمة تقييم ومراجعة المطاعم الأمريكية Zagat.
وضمت قوقل لاحقاً الخدمة مع خدمة الخرائط التي تظهر تعليقات الناس على المطاعم، وأجرت مباحثات مع عدة شركات تهتم بالاستحواذ عليها وستشمل الصفقة العلامة التجارية مع موقعها.
وكانت قوقل قد دفعت 151 مليون دولار لقاء الحصول على Zagat وتمت الصفقة تحت إشراف ماريسا ماير التي كانت ماتزال تعمل في قوقل حينها.
في الحقيقة كانت Zagat تبحث عن مستحوذ منذ عام 2008 لكن السعر المرتفع الذي كانت تطلبه 200 مليون دولار لم يقنع أحد حتى عام 2011 عندما اشترتها قوقل بأرخص من ذلك.
وتعرضت Zagat لمنافسة كبيرة من الخدمة الأشهر Yelp الذي سيطر على مجال استكشاف المطاعم وتقييمها ومراجعتها منذ عام 2004.
بهذا تكون قوقل قد فشلت في رفع Zagat إلى مجال المنافسة المباشرة مع Yelp حتى مع استخدام منتجها وتطبيق الخرائط بعدد مستخدميه الضخم، بالتالي تبحث قوقل عن التخلص منه بدون أن نعرف السعر الذي تطلبه.
الجدير بالذكر أن Zagat تأسست منذ عام 1979 لتكون دليل ورقي مبسط للمطاعم في مختلف مدن العالم.
التدوينة قوقل تفكر ببيع خدمة تقييم المطاعم Zagat ظهرت أولاً على عالم التقنية.
0 تعليقات